دعاء رؤية هلال رمضان مكتوب 2022

دعاء رؤية هلال رمضان مكتوب 2022 .. هو من الأدعية الهامّة في حياة المسلمين أجمعين، وتزداد أهميّة هذا التضرع باقترانه بشهر رمضان المبارك، شهر الرحمة والغفران، وشهر كتاب الله الخاتم، ويهتمّ موقع محمود حسونة عبر ذلك الموضوع بتقديم أجمل دعاء بصيرة الهلال رمضان 2022.

دعاء رؤية هلال رمضان مكتوب 2022

إلهي ندعوك بخير ما يمكن لنا أن ندعوك به بتضرع نبيّنا وحبيبك محمّد صلّى الله فوق منه وسلّم، اللهم أهلّه علينا بالأمن والإيمان والسلامة والإسلام، ربنا الله وحده لا شريك له.

دعاء الرسول عند رؤية هلال رمضان

اللَّهمَّ أَهلَّهُ علينَا بالأمنِ والإيمانِ والسَّلامةِ والإسلامِ ربِّي وربُّكَ اللَّهُ”.

دعاء رؤية الهلال رمضان اللهم أهله علينا

اللهم أهله علينا اللهمَّ! أهلَّهُ علينا بالأمنِ والإيمانِ، والسلامةِ والإسلامِ والسكينةِ والعافيةِ والرزقِ الحسنِ.

دعاء رؤية الهلال الدرر السنية

اللَّهُمَّ أهِلَّه علينا بالأمنِ والإيمانِ، والسَّلامةِ والإسلامِ، والتَّوفيقِ لِما تحِبُّ وترضى، رَبُّنا ورَبُّك اللهُ.

رؤية الهلال رمضان 2022

قبل كلّ شيء وقبل الخوض في تقديم تضرع مشاهدة هلال شهر رمضان 2022 لا بدّ من بيان توقيت هذه المشاهدة لسنة 2022، حيث أعرب مقر الباخرة العالميّ أنّه سيكون في اليوم الـ2 لشهر أبريل/ نيسان لعام 2022

اقرأ أيضاً:  تفسير رؤية القمل في الشعر في المنام

وقد شرح المركز ذاك على أنّه من غير المعقول مشاهدة الهلال في اليوم الأضخم من شهر أبريل القادم، وفي ذاك صرح المهندس محمّد شوكـت عودة مدير مركز الباخرة الدولي:

إن شهر شعبان بدأ الجمعة 4 مارس/مارس 2022 في أغلب الدول الإسلامية فعليه ستتحرى أغلب الدول هلال شهر رمضان المبارك الجمعة 29 شعبان 1443هـ المتزامن مع الأكبر من نيسان/أبريل الآتي

وعلل أن بصيرة الهلال الجمعة الأضخم من أبريل غير ممكنة بالعين المجردة من أي موضع في الكوكب الإسلامي، في حين أنها ممكنة باستعمال التلسكوب فقط وبصعوبة بالغة من أطراف طفيفة من غرب القارة الأفريقية

ونوه في الزمن ذاته إلى أن بصيرة الهلال يومها ممكنة بدون نظارة رؤية خاصة بصعوبة بالغة في أجزاء من القارتين الأمريكيتين في حين أن مشاهدة الهلال يومها باستخدام تقنية التصوير الفلكي ممكنة بصعوبة كبيرة في وضعية الصفاء الكامل للغلاف الجوي فحسب.

دعاء رؤية هلال شهر رمضان 2022

ندرج لكم في حين يجيء أجمل دعاء رؤية هلال شهر رمضان 2022 مكتوب ومستحاب بإذن الله سبحانه وتعالى:

  • اللهمّ أهلّ علينا هلال هذا الشهر المبارك، وأعنّا فيه على الصيام والقيــام وغضّ البصر وحفظ اللسان، اللهم لا تدع لنا فيه ذنبًا إلّا غفرته، ولا همّاً إلا فرجّته، وأقسم لنا فيه أن نكون من عتقاء النار يا أرحم الراحمين.
  • إلهي ها قد أهلّ علينا هلال شهرك الكريم، فاجعل لنا فيه نورًا على نورًا، اللهم نوّر فيه قلوبنا بالقرآن الكريم، واشغل ألسنتنا بالذكر الحكيم، اللهم ولا تشغلنا فيه بأنفسنا، ولا تحرمنا فيه لذّة الطاعة والتقرّب لوجهك الكريم يا رب العالمين.
  • اللهمّ أهلّ علينا هلاله ونحن آمنون في أوطاننا، اللهم وأقسم لنا مع أحبّتنا أن نجتمع فيه على طاعتك وحسن عبادتك، واكتبنا في زمرة الصالحين يا رب العالمين.
اقرأ أيضاً:  تفسير حلم زواج الزوج بثانية في المنام

زر الذهاب إلى الأعلى