من فضائل شهر رمضان ثالث ابتدائي … مع اقتراب شهر رمضان 2022 خاصة وأن غفيرة أيام تفصلنا عن بلوغ الشهر الكريم، تكثر من قبل الجمهور إجراءات بحث عن موعد شهر رمضان 2022، وكم بقية لرمضان2022، كذلك عن فضائل وخصائص شهر رمضان، فضلاَ عن دخول شهر رمضان.

من فضائل شهر رمضان ثالث ابتدائي

فأمر البحث لا يتحدد ويتوقف ليس إلا على كم باقي لشهر رمضان وأيامه، كذلك تكثر إجراءات بحث كثيرة على فضائل شهر رمضان 2022، لهذا سيضع لكم فريق “فلسطين اليوم”، هذه المقالة للحديث عن شهر رمضان المبارك وفضائل شهر رمضان 2022 pdf.

فضائل شهر رمضان2022 pdf

ومن هذه الفضائل والخصائص التى اختص بها شهر رمضان المبارك عن غيره من الأشهُر ما يلى :

1- شهر رمضان تفتح فيه أبواب الجنة :
عن أنس رضي الله عنه أن النبي صلى الله عليه وسلم قال : ” هذا شهر رمضان جاءكم تفتح فيه أبواب الجنة وتغلق فيه أبواب النار وتسلسل فيه الشياطين ” ([1])

2- فضل أول ليلة في صيام رمضان :
عن أبي هريرة رضي الله عنه أن النبي صلى الله عليه وسلم قال :” إذا كان أول ليلة من شهر رمضان صفدت الشياطين ومردة الجن، وغلقت أبواب النار فلم يفتح منها باب، وفتحت أبواب الجنة فلم يغلق منها باب، وينادى مناد كل ليلة : يا باغي الخير أقبل ويا باغي الشر أقصر، ولله عتقاء من النار وذلك كل ليلة ” ([2]).

وعن أبي هريرة رضي الله عنه أن النبي صلى الله عليه وسلم قال :” أتاكم شهر رمضان شهر مبارك فرض الله عليكم صيامه تفتح فيه أبواب الجنة،وتغلق فيه أبواب الجحيم، وتغل فيه مردة الشياطين، وفيه ليلة خير من ألف شهر من حُرم خيرها فقد حُرم

دعاء رمضان مستجاب دعاء رمضان مستجاب

اللهم برحمتك الواسعة اكفنا شر ما أهمنا وأغمنا وعلى الإيمان الكامل والكتاب والسنة جمعيًا توفنا وأنت راضي عنا اللهم بلغنا رمضان من غير فراق لقريب ولا استمراراً لمرض حبيب
اللهم بلغنا رمضان واجعلنا فيه من عتقائك. اللهّم بلغنا تمام الأشياء تحقق الأحلام سماع صوت التراويح طيب العيش تيسير الصعوبات تسخير الكون والحياة
نحن ومن نحب بصحة وعافية , اجعلنا ربانيين لا رمضانيين يا الله اللهّم أعنا على صيام نهاره وقيام ليله، وبلغنا ليلة القدر يا أكرم الأكرمين يا ذا الجلال والإكرام يا الله . اللهم اجعلنا من عبادك في رمضان، ولا تجعلنا من عباد رمضان، اللهم وأعنا على طاعتك فيه وفي غيره من الشهور يا الله اللهم ارزق جوارحنا الصيام عن المعاصي والذنوب والآثام يا الله .