ادعية ليالي شهر رمضان ضياء الصالحين 2022

ادعية ليالي شهر رمضان ضياء الصالحين 2022 .. الدعاء احدى العبادات في الإسلام والتي تقوم على أحد الأسئلة العبد لربه وطلب حاجاته منه ايماناً من العبد أن الله وحده القادر على العطاء والمنع ويجب أن يكون قلب المسلم ممتلئ باليقين بأن الله سيستجيب فالله ان أراد لشيء أن يكون فقط يقول له كن فيكون فلن يصعب فوق منه وجّه البشر الذي خلقهم من روحه، وعبادة التضرع من أكثر العبادات التي يحبها الله ولا يجوز للعبد أن يصرف تلك العبادة لغيره، وفي مقالنا الآتي سنذكر لكم اجمل أدعية شهر رمضان 2022 مكتوبة مفاتيح الجنان.

فضل الدعاء في شهر رمضان

ثمة العديد من الأحاديث النبوية والآيات القرآنية التي أوضحت خصوصية الدعاء حتى ان الله جعله عبادة من عباداته وليس مجرد إجراء يطلب فيه العبد ما يتمناه من خالقه فالعبادة طريق المسلم يتقرب من ربه ويشعر بعظم الخالق وظهر ضعفه وحاجته له ومن فضل الله علينا انه لم يجعل واسطة بيننا وبينه فنحن ندعوا الله وهو يسمعنا ويستجيب لنا وقد وعدنا بالإجابة فلا يرد الله يدا عبد رفعت بالتضرع خاوية.

ادعية ليالي شهر رمضان ضياء الصالحين 2022

تكثر العبادات في شهر رمضان ومن احب العبادات لله والتي يقم بها المسلم في هذا الشهر هي الصلاة فأمامنا شهر كامل من ساعات الاستجابة وليالي القيام والدعاء وأبواب السماء المفتوحة خلال الشهر فانتظار دعواتنا ونذكر لكم عدد محدود من الادعية لشهر رمضان مفاتيح الجنان:

  • اللَّهُمَّ إنِّي أَسْأَلُكَ فِي هَذَا الشَّهْرِ الْفُضَيْل كُلِّ فِعْلٍ يُرْضِيك وَأَعُوذ بِكُلٍّ مِنْ كُلِّ ذَنْبٍ يُغْضِبُك اللّهُمّ أَنْزِلْ عَلَيْنَا السَّكِينَة وَالْمَغْفِرَة وَأَنْتَ خَيْرُ الرَّاحِمِينَ.
  • اللَّهُمّ غَشَّنِي فِي هَذَا الشَّهْرِ الْفُضَيْل بِالرَّحْمَةِ وَالْمَغْفِرَةِ وَارْزُقْنِي فِيهِ التَّوْفِيقُ فِي الْبُعْدِ عَنْ الْمَعْصِيَةِ وقربني أَلَك وَاشْرَح قَلْبِي بِالْإِيمَان.
  • اللَّهُمَّ اجْعَلْ صِيَامِي كُلُّه شَكْل وَقَبُول اللَّهُمَّ اجْعَلْ لِي نصيباً مِنْ رَحْمَتِكَ وانر طَرِيقِي بِنُورِ وَجْهِكَ يَا كَرِيمُ.
  • اللَّهُمَّ لَا تُؤَاخِذْنِي فِي هَذَا الشَّهْرِ الْكَرِيم بِالْعَثَرَات وابعدني عَنْ الْخَطَايَا وَالذُّنُوبِ وقربني أَلَك وَاجْعَلْنِي مِمَّن تَرْضَى عَنْهُم وترضيهم.

أدعية شهر رمضان

هناك الكثير من الدعوات التي يتقرب فيها العبد لربه فادعوا الله بأسمائه الحسنى تقربا له وأشكره على نعمه واحمده عليها قبل طلب المزيد من النعم ونذكر لكم بعض ادعية شهر رمضان الجميلة:

  • اللَّهُمَّ بَارِكْ فِي نَصِيبِي مِنْ رَحْمَتِكَ ، اللَّهُمّ حَبَّبَنِي فِيك أَكْثَر وقربني لَك أَكْثَر وَجَعَلَنِي مِنْ عِبَادِكَ الْمُقَرَّبِين .
  • اللَّهُمَّ اجْعَلْنِي فِي رَمَضَانَ مِنْ المتكلين عَلَيْك والفائزين بِمَغْفِرَتِك وَالْمُنْعِمِين بِكَرَمِك.
  • اللَّهُمّ قوني فِيهِ عَلَى الصِّيَامِ وَالْقِيَامِ وَاجْعَلْنِي مِنْ عِبَادِكَ الصالين طِوَال الْعَامّ .
  • اللَّهُمَّ لَكَ الْحَمْدُ بمحامدك كُلُّهَا اللَّهُمَّ لَكَ الْحَمْدُ كَمَا يَنْبَغِي لِجَلَالِ وَجْهِك وَعَظِيمِ سُلْطَانِك اللَّهُمَّ تَقَبَّلْ مِنَّا وَارْحَمْنَا إنَّك أَنْتَ الْغَفُورُ الرَّحِيمُ .

حقوق المقال محفوظة لموقع : محمود حسونة
زر الذهاب إلى الأعلى