شروط الهجرة الى كندا 2022 للسوريين

شروط الهجرة الى كندا 2022 للسوريين … بعد الحروب التي تعرض لها أهل سوريا، ونزوحهم خارج بلادهم، بدأت ظاهرة لجوء السوريين الى كندا من تركيا، سيما للسوريين الذين يعيشون تحت الحراسة المؤقتة في تركيا. وفي هذه المقالة ستتعرف على أسلوب وكيفية الهجرة إلى كندا للسوريين 2022 من تركيا، وعلى الكفالة الكنسية وشروطها.

وبعد سنين من الحروب والضغوطات، لجئ معظم السوريون إلى تركيا، وتوزع البقية في مناطق البلاد، وبعد السماح لهم بالهجرة إلى كندا، هرع السوريون بتقديم طلبات الهجرة إليها، وقد بلغ حقاً عدد جيد من ضمنهم واستقروا هناك.

ومن الممكن للسوريين القيادة للهجرة إلى كندا عبر ملئ استمارة وتقديمها إلى منظمة الأمم المتحدة.

شروط الهجرة الى كندا 2022 للسوريين

كانت كندا رائدة في معاونة السوريين، لإخراجهم من المعاناة التي يعيشونها. وقدمت لهم حق اللجوء، الذي يستطيع السوريون من خلاله اللجوء إلى كندا، ثم مزاولة جميع الجهود مثل المواطنين الكنديين الأصليين. كذلك قدمت لهم جميع التيسيرات للقدوم للدراسة والاستثمار والإقامة فيها.

المفوضية السامية للأمم المتحدة لأمور المشردين السوريين

المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون النازحين، هي هيئة عالمية تكرس عملها لإنقاذ الأرواح وتأمين الحقوق وتشييد مستقبل أجدر للاجئين والمجتمعات النازحة قسراً.

وقد عملت على مساعدة السوريين في الداخل السوري، وكذلك السوريين اللاجئين في تركيا عن طريق حماية لجوء السوريين الى كندا من تركيا، واللاجئين في باقي دول العالم، وأبرز ما نهضت به هي مساعدة النازحين السوريين بالهجرة إلى كندا.

وكالة الأمم المتحدة للاجئين السوريين

 

هل جمعية آدمية تعمل على مساعدة اللاجئين في الموضوعات الآتية:

الاحتياجات الأساسية للمعيشة مثل المأكل والمشرب والمأوى والصحة.
تعمل الأمم المتحدة على تحري منام السوريين بالعودة إلى بلدهم.
أيضا تقوم الوكالة بتشكيل المخيمات في الداخل السوري لمساعدة في المعيشة.
إستحداث المساكن مسبقة الصنع وإعمار أنحاء تجمع النازحين.

اللجوء الى كندا عن طريق منظمة الأمم المتحدة والتي تسمى المفوضية

 

لقد أصبح قادرا على زيادة عن 50 ألف سوري من الحصول على حق اللجوء في كندا على يد الأمم المتحدة. غير أن ليستطيع السوريون من الهجرة إلى كندا من خلال المفوضية، ينبغي تقديم طلب لجوء بواسطة المفوضية، ولابد من أن تحقق شرطين أساسيين:

أن يريد المدني السوري باللجوء خارج بلده.
أن يكون قد سجل طلب اللجوء من خلال الأمم المتحدة.

بعدها تقوم المنظمة بترشيح أسماء قائمة من المتقدمين للجوء إلى القنصلية الكندية لدراسة ملفاتهم. ثم تقوم الأخيرة بالموافقة على عدد محدود من المستندات، واستكمال عملية اللجوء إليها والتوطين.

شروط اللجوء الى كندا عن طريق الكفالة الكنائسية

 

 

واحدة من طرق لجوء السوريين الى كندا من تركيا، هي كفالة الكنيسة، وفكرة الكفالة الكنسية تقوم على تعهد كنيسة في كندا باستقدام اللاجئ ومراعاة شؤونه خلال السنة الأولى لوصوله. ولكي تتعهد الكنيسة بذلك يجب ان يمنح لها اللاجئ طلبا بهذا. ولا يمكن له تقديمه في الحال إلا أن يقتضي أن يوجد فرد كندي او مقيم دائم في كندا يمثله لتقديم دعوة اللجوء الى كندا من خلال الكنيسة.

زر الذهاب إلى الأعلى