ألم الظهر بداية الحمل وجنس الجنين … تتساءلين عن علاقة الم الظهر مستهل الحمل وجنس الجنين اليك الجواب الذي تبحثين عنه في ذلك الصدد في ذلك المقال من عائلتي بالاضافة الى طرق الكشف عن جنس الجنين.

حتى الآن ان اخبرناك سبق عن العلاقة بين الم الرجل للحامل وفئة الجنين، اكتشفي معنا اليوم عن الصلة بين الم الظهر اثناء الحمل وبين جنس الجنين!

ألم الظهر بداية الحمل وجنس الجنين

اشارت قليل من المساعي الى ان المرأة الحامل التي تشعر بعذاب في الظهر في الاشهر الثالث الاولى من الحمل ظهرها فقد تكون حاملا بجنين ذكر.

بينما ان المرأة التي لا تحس بالام في الظهر وانما تشعر بمغص في البطن فإن جنينها في أغلب الايان يكون انثى. بل المهم ذكره ان هذه الكيفية المنتشرة في تحديد جنس الجنين غير مشددة على بمقدار مئة بالمئة ويبقى بالطبع الانتظار حتى مستهل الشهر الـ4 من الحمل والخضوع لـ التصوير بالموجات فوق الصوتية الطريقة الامثل للتحقق من جنس الجنين.

طرق معرفة جنس الجنين

حتى الآن ان استعرضنا كيفية حساب فئة الجنين، اليك عدد محدود من الأساليب الشائعة في الكشف عن جنس الجنين:

تحليل اليد: لدى إلتماس احدهم منك ان تمدي يدك، في حال كان الكف متجها نحو الارض، فاذا انت حامل بولد وفي حال كان متجها نحو الاعلى، فقد تكوني حامل ببنت.

تحليل المفتاح: في حال التقطت المفتاح من الجهة العليا، فاذا انت امل بولد. اما في حال امسكته من المنحى السفلى، فمن المحتمل ان تكوني حاملا ببنت.

طراز البطن: في حال كان بطنك متجها نحو الاسفل، هذا يقصد اك حامل بولد والعكس صحيح.

طرق علمية لمعرفة جنس الجنين

التصوير بالموجات فوق الصوتية: يعد التصوير بالموجات فوق الصوتية من ابرز الطرق العلمية المؤكدة لتحديد جنس الجنين حيث يقوم به الدكتور حتى الآن الأسبوع الـ8 عشر من الحمل.

اختبار الحمض الذري الجنيني الحر: في حين يستعمل ذاك الاختبار للكشف عن سحجة الجنين بالامراض الجينية، الا انه من المحتمل علم جنس المولود من خلال الكروموسومات التي يرتكز فوق منها الفحص.