متطلبات الهجرة الى كندا 2022 من السعودية للمقيمين

متطلبات الهجرة الى كندا 2022 من السعودية للمقيمين … يصعب اختيار أفضل برامج الهجرة الى كندا من المملكة العربية السعودية كون إدارة الدولة الكندية تتيح نحو مائة خيار هجرة متنوع من الدرجة الاقتصادية للمقيمين والمواطنين في السعودية.

متطلبات الهجرة الى كندا 2022 من السعودية للمقيمين

 

بشكل عام ، فإن المملكة العربية السعودية تمثل من أكثر الدول الأساسية التي تقوم بتصدير المهاجرين إلى كندا فضلا على ذلك التلاميذ الدوليين الذين يهاجرون للدراسة فيها.

و بصرف النظر عن معدلات المعيشة المرتفعة التي يتمتع بها المواطنون السعوديون في المملكة العربية السعودية ، فإن القلة من ضمنهم قد يمايز الهجرة إلى كندا والالتحاق بأفضل برامج الهجرة إلى كندا من المملكة العربية السعودية لأنها تقدم إمتيازات متباينة ومتميزة.

إذ تمنح كندا زيادة عن مائة مجرى معيشة دائمة متنوعة ، واحتمالية التقدم للحصول على الجنسية الكندية في أعقاب الإقامة في كندا لمقدار ثلاث سنوات ، والمراعاة الصحية الشاملة ، وفرص الشغل والتعليم الفاخر فضلا على ذلك عدد من المميزات الجذابة الأخرى.

لهذا إن كنت تأمل إلى القيادة إلى أفضل برامج الهجرة إلى كندا من المملكة العربية السعودية ، فإن أضمن سبيل لك هو القيادة كمهاجر من الدرجة الاقتصادية.

بحلول عام ٢٠٢٢، فإن كندا تقوم باستهداف زيادة عن 1,000,000 نازح حديث ، وهذا تبعاً لخطة معدلات الهجرة لأعوام 2020-2022.

إن المهاجرين في إطار برنامج العمال الماهرين من الدرجة الاستثمارية يمثلون نحو ٦٠ في المئة من المهاجرين المستجدين المستهدفين من قبل إدارة الدولة الكندية استناداً لخطة مستويات الهجرة.

وبصرف النظر عن ورطة فيروس Covid 19، فإن إدارة الدولة الكندية تظل إرسال دعوات إقامة دائمة ITE للمتقدمين الذين نجحوا في إطار الدرجة الاستثمارية، شاملة المتقدمين المقيمين في الخارج في الدهر الحاضر.

إن العمال زوي المهارة يشطب تقييمهم من قبل السُّلطة الكندية اعتماداً على أسس ومعايير مثل خبرة العمل والمهارات اللغوية والتعليم والعمر.

و بالنظرً إلى أن غالبية المغتربين السعوديين هم من الشبيبة المهنيين المتعلمين والذين يملكون خبرات مهارية مدهشة في اللغة البريطانية، فسوف يكون وضعهم قوياً للنجاح ضمن امتحانات اختيار الهجرة في كندا.

 

برنامج الدخول الفوري Express Entry

 

يعد برنامج الدخول الفوري Express Entry من واحد من الطرائق الأساسية التي تعتمد أعلاها السُّلطة الكندية في منفعة طلبات العمال زوي المهارة.

إذا كنت مواطناً سعودياً وتريد بالتقدم إلى أحسن برامج الهجرة إلى كندا من المملكة السعودية، فعليك بالتقدم بطلب الاستحواذ على الهجرة إلى كندا من خلال برنامج الدخول الفوري Express Entry ، ولكي تقوم بهذا يجب أن تكون مؤهلاً أي تفي بمتطلبات القيادة إلى البرنامج بما يشمله من أنواع مثل فئة الخبرة الكندية Canadian Experience Class ، أو برنامج الحرفيين زوي المهارة الأجانب Foreign Skilled Trades Program أو برنامج العمال الماهرين الأجانب Foreign Skilled Workers Program .

هنالك القليل من الفرص أن تكون مؤهلاً برنامج العمال زوي المهارة الأجانب إن لم تعش في كندا من قبل ولو لوقت زمنية قصيرة، غير أن بقليل من الحظ ستحصل على استثناء وتتأهل للتقدم للهجرة إلى كندا بموجب ذلك البرنامج.

وفي حال كنت مؤهلاً بالفعل للوازم برنامج العمال المهرة الأجانب Foreign Skilled Workers Program فبإمكانك المباشرة بإرسال ملف توضيح مفهوم برنامج الدخول المتعجل Express Entry بأسلوب بدون مقابل إلى موقع الهجرة واللاجئين والمواطنة الكندية IRCC .

إضافة إلى ذلك، إذا كنت تريد بالتقدم إلى أفضل برامج الهجرة إلى كندا من المملكة العربية السعودية فمن الممكن أن تتطلب إلى فعل اختبار خاص باللغة وهو اختبار إجادة اللغة الموثق من قبل موقع الهجرة واللاجئين والمواطنة الكندية IRCC.

زر الذهاب إلى الأعلى