الهجرة الى كندا 2022 للسوريين من تركيا

الهجرة الى كندا 2022 للسوريين من تركيا … أصدرت منظمة أسام الشريكة للمفوضية السامية للأمم المتحدة لأمور المشردين في تركيا أنه وبالنسبة للأخبار المرتبطة بقبول المهاجرين في كندا، فإنها لا تقوم مؤسستنا بأي توجيه أو تتخذ أي إجراء فيما يتعلق بتقديم طلبات المهاجرين إلى كندا التي ظهرت في المستجدات حديثاً.

أتى هذا في خطاب رسمي نشرته المنظمة على صفحتها الأصلية على فايسبوك ورصدته تركيا باللغة العربية.

 

الهجرة الى كندا 2022 للسوريين من تركيا

نشرت منظمة أسام الشريكة للمفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين في تركيا أنه وبالنسبة للأخبار المتعلقة بقبول المهاجرين في كندا، فإنها لا تقوم مؤسستنا بأي توجيه أو تتخذ أي فعل بما يختص بطرح طلبات المهاجرين إلى كندا التي ظهرت في الأنباء مؤخراً.

أتى ذاك في كلام رسمي نشرته المنظمة على صفحتها الأصلية على فيس بوك ورصدته تركيا بالعربي.

وبعد الإتصال مع مؤسسة أسام ( مركز التضامن مع المهاجرين واللاجئين ) أكدت أنه ليس لها ارتباط بالتسجيل على الهجرة لكندا ولذا ما أكدته على صفحاتها الأصلية .

أما ما أشيع عن الالتحاق للهجرة إلى كندا فهو برنامج العمالة ( للعمال ذوي الحرفة )) متنوع تماما عن الاشتراك للجوء ، وله مطالب وشروط خاصة مختلفة كليا عن متطلبات اللجوء .

وبدافع القيادة والتسجيل في أي برنامج من برامج الهجرة إلى كندا دشنت إدارة الدولة الكندية موقعاً رسمياً إلكترونيا على الانترنت لتقديم عموم المعلومات وايضاً إتاحة استمارات التقديم الإلكترونية.

وللتواصل مع هيئة أسام من خلال رقم جهاز المحمول الاستشاري لمنظمة آسام (ترتيب التضامن مع المهاجرين واللاجئين): 08504742727

 

وفي سياق متصل قال وزير الجنسية والهجرة الكندي ماركو مينديسينو، إن بلاده ستستقبل 401 1000 مهاجر قبل نهاية عام 2021.

وفسر مينديسينو في تصريح صحفي، الاحد، أن كندا تستمر لعب دور الريادة على المستوى الدولي في استقبال المهاجرين واللاجئين.

وأضاف الوزير الكندي أن المهاجرين واللاجئين الذين سيتوافدون إلى بلاده، سيحصلون على الإقامة المستدامة.

وتابع قائلا: “المهاجرين الذين سنستقبلهم ذلك العام، يحتسب أكبر مجموعة من المهاجرين ينهي قبولهم في سنة واحد حتى هذه اللحظة”.

وتقصد إدارة الدولة الكندية لاستقبال 411 ألف مهاجرا جديدا في سنة 2022 و421 ألفًا في عام 2023، لسد الفجوة الحاصلة في القوى التي تعمل بعد جائحة كورونا

من هي منظمة التضامن مع طالبي اللجوء والمهاجرين (أسام)

تأسست أسام في سنة 1995، وتقوم بأداء أعمال تجارية لطالبي اللجوء واللاجئين في تركيا. تغطي أسام المجالات الآتية: الإستشارة النفسية والاجتماعية، والاستشارة الشرعية، والاستشارة الصحية والإنجابية، والأنشطة التعليمية، والأنشطة الاجتماعية.

أسام عندها 72 مكتبا في 46 مقاطعة في مختلف أنحاء تركيا.

زر الذهاب إلى الأعلى