متطلبات تأشيرة للمقيمين في السعودية 2022

متطلبات تأشيرة للمقيمين في السعودية 2022 … إن المنح من دخول المملكة السعودية وحالاته المختلفة، هي موضع بحث للكثير من المواطنيين المقيمين بالمملكة العربية المملكة السعودية، حتى يتنسنى لهم معرفت كل ما يرتبط مرحلة عدم السماح بدخول السعودية لهم، وكذلك من يهمهم حالة حظر دخول السعودية لمدة خمس سنين من المقيمين.

متطلبات تأشيرة للمقيمين في السعودية 2022

وقفت على قدميها جمعية الجوازات المملكة العربية السعودية بإصدار كلام سابقا أوضحت فيه الحالات التي يحق لأصحابها فيها الولوج إلى المملكة السعودية. كما أنها تعمل في الزمن القائم على القرار. الذي تم إصداره بخصوص بقرار إزالة أمر تنظيمي التحريم 3 أعوام من دخول المملكة السعودية . مع إحتمالية الرجوع على كفيل مودرن ألا وهي كما يلي:

بالطبيع بالنسبة للمقيمين الذين قاموا بالسفر من خلال تأشيرة الخروج والعودة بإمكانهم الرجوع إلى المملكة العربية السعودية من خلال تأشيرة جديدة ونفس الكفيل.
إما ما يخص المقيمين الذين سافروا بواسطة تأشيرة الخروج والعودة. لهم الحق في العودة إلى السعودية على كفيل جديد و تأشيرة حديثة. إلا أن في موقف توصل الكفيل الأول بالخبر بإمكانه البلاغ بالثمن ووضعه في قائمة المستبعدين مطلقا وترحيله.
من ناحية أخرى بالنسبة للأشخاص المقيمين الذين سافروا على يد تأشيرة الخروج والرجوع وظهرت لهم ملاحظة مثل العبارة اللاحقة ” خرج ولم يحتسب” بإمكانهم العودة إلى الأراضي السعودية على كفيل حديث.
في حين في وضعية إذا نهض الساكن بالخروج وظهرت له ملاحظة فيها البند التالية ” متغيب عن الجهد بالجوازات ومكتب الجهد” هنا يكون مصرح له بالرجوع إلى السعودية على كفيل جديد مادام خارج المملكة العربية السعودية وليس من الأفراد الذين عليهم صورة بصمة مرحل.

 

هذا بينما يختص تحريم من ولوج سعودية

 

من ناحية أخرى شددت المديرية العامة الجوازات المملكة السعودية على كل عامل وافد إلى السعودية وحاصل على تأشيرة الخروج والعودة، خرج ولم يحتسب في الوقت الذي في وقت سابق تحديده ينهي التجريم من الدخول إلى المملكة السعودية لمدة 3 سنين. إضافة إلى ذلك ذاك أكدت المديرية العامة الجوازات المملكة العربية السعودية على أنه يتوجب على كل عامل وافد إلى المملكة العربية السعودية وحاصل على تأشيرة الذهاب للخارج والرجوع، خرج ولم يعتبر في الدهر الذي في وقت سابق تحديده يتم حظره من ولوج المملكة مدة 3 سنين بإعتبار أن الفترة هي ثلاثة أعوام.Aa

اهم 3 طرق دخول السعودية

 

في الزمن الجاري ووفقا للضوابط المعلن عنها فيما يرتبط التجريم من دخول المملكة العربية السعودية، حيث يمكن له السائح الاستحواذ على تأشيرة عبر ثلاثة طرق :

حين يعمل على الالتحاق بالمنصة الالكترونية أو استخدم آلات مجهزة للحصول على تأشيرة في غضون دقائق. .
ثم عن طريق الدخول إلى الموانئ والمطارات (مهبط طائرات الملك خالد، مطار الملك عبدالعزيز، مهبط طائرات الملك فهد، مهبط طائرات صاحب السمو الأمير محمد بن عبدالعزيز، ميناء جسر الملك فهد، ميناء البطحاء البري).
أيضا عن طريق ممثلي السفارات والقنصليات المملكة بالخارج بالدول المصرح لها

زر الذهاب إلى الأعلى