التقديم كعضو هيئه تدريس فى الجامعات الاهليه 1443

التقديم كعضو هيئه تدريس فى الجامعات الاهليه 1443 .. أعلن مصدر مسئول بالمجلس الأعلى للجامعات، عن الانتهاء من ممارسات تقدير وملاحقة درجات المتقدمين لشغل وظائف أعضاء ممنهجة المدارسة والتعليم بالجامعات الأهلية الحديثة.

كانت وزارة التعليم العالي، قد أفصحت من قبل عن فتح باب القيادة لشغل وظائف لأعضاء ممنهجة التدريس بالجامعات الأهلية الحديثة.

التقديم كعضو هيئه تدريس فى الجامعات الاهليه 1443

والجامعات الأهلية الجديدة هي: “السيادة – العلمين – الملك سلمان – المنصورة القريبة العهد “.

وشدد المنبع في تصريحات خاصة لـ”بوابة الأهرام”، أنه تم ترتيب المتقدمين إلكترونيا وعددهم يقترب من 68 1000 عضو شرح وتعليم وتم استبعاد غير المستوفين للشروط، مضيفا أنه تم تصفية الأعداد المتقدمة لشغل الوظائف بالجامعات الأهلية العصرية، ما بين 30 و40ألفا، واختيار المستوفين الشروط التي تم الإشعار العلني عنها.

وأعلن المنشأ، عن أنه سيتم إعلان الأسماء طوال أسبوعين على الأقل، في ظل الاهتمام العارم من قبل الريادة السياسية بمنظومة الجامعات الأهلية القريبة العهد، موضحا أنه يتم حاليا الاستعلام عن المتقدمين وفحص حالاتهم تمهيدا لبدء الاتفاق وتوقيع عقد مع من تم اختيارهم فى أقرب فرصة قبل انطلاق العام الدراسى الجديد.

مثلما أكد المنبع، أن نتائج التحليل صرحت عن تقدم عدد من علماء جمهورية مصر العربية فى مختلف دول العالم لتلك الوظائف بما يؤكد الثقة فى المنظومة الحديثة التى تتبناها البلد واسترجاع نمط التعليم العالى المصرى الثقة داخليا وخارجيا فى واصل التطورات المتسارعة فى المنظومة والاهتمام الواضح من الجمهورية بملف التعليم، منوها إلى أن هناك لجنتين، في منظومة الجامعات الأهلية العصرية.

وأعلن أن لجنة تتولى النواحي العلمية برئاسة الطبيب محمد عبدالحميد شعيرة، ولجنة تتولى النواحي الإنشائية والمحاضرات والتمرين، برئاسة الدكتور محمد أيمن عاشور نائب وزير التعليم العالي لشئون الجامعات، مؤكدا أنه جارٍ الانتهاء من الأسماء المرشحة لرئاسة الجامعات القريبة العهد، لافتا إلى أنه حتى حاليا لم يتم الإعلان بصقة نهائية الأسماء المرشحة لرئاستها، وهى محض ترشيحات حتى حاليا.

وظائف الجامعات الأهلية الجديدة

 

أعلنت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي عن فتح باب الترشح للوظائف مختلَف بالجامعات الأربعة؛ جامعة المنصورة الحديثة، جامعة السمو، جامعة العلمين، جامعة الملك سلمان، ابتداءً من 15 مايو وحتى عشرة حزيران 2019 وهذا كالتالي:

أولًا: القيادات الجامعية

 

لاختيار علماء بارزين علميًا وإداريًا لشغل مناصب:

– رئيس الجامعة.

– مندوب رئيس الجامعة للشؤون الأكاديمية.

– نائب رئيس الجامعة للشؤون الدولية.

– مندوب رئيس الجامعة لشؤون البحث العلمي.

– الأمين العام.

ثانيًا: أعضاء جمعية تدريس

 

أعضاء منظمة التدريس “أستاذ- أستاذ معاون- معلم”، في مجالات التخصص مختلَف بالكليات المدرجة في الجامعة، على أن يكون المتطور من العاملين بالجامعات “داخل أو خارج الوطن”.

ثالثًا: الهيئة المعاونة 

 

وتشمل المنفعة المساعدة لهيئة المدارسة والتعليم والمشرفون على المعامل التخصصية من الحاصلين على لإجازة إتمام الجامعة- الليسانس أو درجة الأستاذية في التخصص الموائم، طبقًا لما هو مذكور في مواقع الجامعات لكل شغل.
رابعًا: أخصائيون في تكنولوجية المعلومات

 

من الحاصلين على بكالوريوس أو ماجيستير في التخصص، ويؤْثر من لهم خبرة سابقة.

خامسًا: موظفون للمواقع الإدارية والفنية

من حاصلي لإجازة إتمام الجامعة- الليسانس، ويؤْثر من يملك خبرة سابقة، وهذا لإدارات الموافقة والتسجيل، والسكرتارية، والأمور النقدية.

زر الذهاب إلى الأعلى