من هي أول سفيرة سعودية

من هي أول سفيرة سعودية .. نشر خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز، مرسوما يقضي بتعيين الأميرة ريما فتاة بندر بن سلطان بن عبد العزيز، سفيرة للمملكة في أميركا، لتصير بذاك أول سفيرة في تاريخ المملكة السعودية.

من هي أول سفيرة سعودية

وأتى في الأمر التنظيمي الذي نشرته وكالة الأخبار المملكة السعودية السبت: “تساعد صاحبة النيافة الملكي الأميرة ريما فتاة بندر بن سلطان بن عبد العزيز آل سعود سفيرة للعاهل السعودي عند الولايات المتحدة الامريكية الأميركية بمرتبة وزير”.

وحسب الوكالة، عملت الأميرة ريما مستشارة في مكتب ولي العهد صاحب السمو الأمير محمد بن سلمان، مثلما عملت وكيلة للتخطيط والتطوير في المنفعة العامة للرياضة.

وحصلت الأميرة ريما على شهادة البكالوريا في الآداب من كلية مونت فيرون بجامعة جورج واشنطن في أميركا الأميركية عام 1999.

وأصبحت الأميرة ريما أول امرأة تتولى اتحادا متعدد الرياضات في المملكة على يد منصبها رئيسة للاتحاد السعودي للرياضة المجتمعية.

ومن بين أبرز المنجزات في مخزون الأميرة عملها بجوار وزارة التعليم لتأسيس التعليم الرياضي للفتيات في المدراس، ومشاركة الإناث في العديد من المسابقات الرياضية.

وقد كان للأميرة ريما دور جسيم في الالتفات والتوعية بمشكلة صحية جسيمة تعاني منها عدد كبير من النساء في مناطق العالم وهي ورم خبيث الثدي.

وعملت في المنصرم في منصب المدير التنفيذي لمؤسسة ألفا إنترناشونال/ هارفي نيكلز، حيث دخلت في إطار قائمة جرنال “فاست كومباني” الأميركية للأفراد الأكثر إبداعاً عام 2014.

وأطلقت حملة 10ksa التي أمكنها من الدخول إلى موسوعة “غينيس” للأرقام القياسية في أعقاب صناعة أكبر شريط وردي في الدنيا الذي يرمز لمكافحة مرض خبيث الثدي، مثلما أنها المؤسس لحملة “1000 خير”.

وتم اختيار الأميرة ريما لتصبح في المنزلة السادسة عشرة ضمن قائمة صحيفة “فوربس الشرق الأوسط” لأقوى 200 امرأة عربية.

أهم المناصب الإدارية التي تقلدتها الأميرة ريما بنت بندر

بالرغم من امتلاك الأميرة ريما لفهرس مهني غني وحافل إلا أن توليها لبعض المناصب الإدارية كان له الدور الأكثر بروزاً والأهمً أثناء مسيرتها المهنية، وفي السطور التالية أهم المناصب الإدارية التي عملت بها الأميرة ريما:

عضو المجلس الاستشاري العلمي في مؤسسة أوبر uber.

عضو في المجلس الاستشاري المخصص بمؤتمرات TEDX.

عضو اللجنة الأولمبية العالمية منذ السابع عشر من شهر تموز تموز عام 2020.

سفيرة السعودية في أميركا الأمريكية.

زر الذهاب إلى الأعلى