كيف اقفل ملفي الشخصي على فيسبوك  … أعربت شركة فيسبوك لوسائل التواصل الاجتماعي عن أفضلية إطمئنان حديثة لمستخدميها. باستعمال تلك الميزة الحديثة “Facebook Profile Lock”، سيتمكن مستخدمو الفيسبوك في قليل من الدول من إغلاق ملفهم الشخصي. حيث سيؤدي تنشيط الأفضلية إلى منع الأشخاص غير الموجودين في قائمة الأصدقاء من عمل سكرين شوت أو لقطة شاشة للملف الشخصي وايضا من تخزين الصورة، ومن رؤية الصور والمنشورات وسجل الأصدقاء.

فور أن يغلق المستعمل ملفه الشخصي، لن يتمكن غير الأصحاب أو الأفراد غير الموجودين في قائمة الأصحاب من مشاركة أو تنزيل صورة ملفه الشخصي وصورة الغلاف. لن يتمكنوا حتى من تكبير هذه الصور. لن يقدر على أي شخص مجهول من مشاهدة الصور إضافة إلى ذلك المنشورات التي ينشرها مستخدم في وقت Facebook. يحتوي هذا كلاً من الصور والمشاركات الحديثة والقديمة.

كيف اقفل ملفي الشخصي على فيسبوك

كيف يمكن إغلاق الملف الشخصي فيسبوك؟ هذا ما سنتعلمه في هذا التوضيح بالصور وبطريقة جد مبسطة بواسطة تأدية Facebook على هواتف الأندرويد.

أولا قم بالذهاب إلى صفحة ملفك الشخصي واضغط على “المزيد” أسفل اسمك

ابحث عن خيار “قفل الملف الشخصي” في الاختيارات المعروضة واضغط فوقها. حيث يمكن لك هذا من تقييد من يمكنه مشاهدة صورك ومنشوراتك وغير ذاك في خطوة واحدة.

ملاحظة: إن لم تجد الخيار يجب عليك تحويل اللغة راجع البند الثانية أدنى الشأن.

سيؤدي النقر أعلاها إلى ظهور رسالة تأكيد. انقر فوق “قفل ملف التعريف الخاص بك” لقفل ملف التعريف الشخصي خاصتك.

أضاف Facebook أيضًا مؤشرًا على صفحة الملف الشخصي لتذكير المستعملين بأن ملفهم الشخصي مقفول. تقول المنشأة التجارية أن الأفضلية العصرية مصممة خصيصًا لمستخدمات Facebook “اللواتي يرغبن في مزيد من السيطرة على محاولة Facebook”.

في نبأ أحدث، طرح Facebook غرف Messenger البطولة له في Zoom لكل المستعملين على مستوى العالم. تم الإعلان عن أداة اجتماعات الفيديو لأول مرة من قبل المؤسسة في أبريل من ذاك العام.

تدعم المنبر ما يبلغ إلى خمسين مساهمًا في مكالمة مقطع مرئي دون أي حاجز زمني. للانضمام إلى مكالمات مقطع مرئي قاعات Messenger، ليس من الضروري أن يكون لديك حساب على Facebook.

ومع ذلك، ينبغي أن يكون لدى منشئي غرفة الشات على Messenger Rooms حساب على Facebook لمشاركة الروابط لدعوة أي واحد للتحاق.

قفل الملف الشخصي بتغيير اللغة Facebook

وفي السطور التالية الخطوات البسيطة التي تفتقر إلى اتباعها لقفل ملفك الشخصي على Facebook عن كل مستخدمي منبر الفيس بوك باستثناء أصدقائك بكيفية بسيطة وعاجلة:

الخطوة 1: قم بفتح تأدية فيس بوك على هاتفك.

ملاحظة: الأفضلية متوفرة في مختلف من تطبيق Facebook للجوال وإصدار الويب.

الخطوة 2: اذهب إلى “التصميمات والخصوصية” ثم أختر “اللغة”.

الخطوة 3: قم باختيار اللغة المبينة في الصورة أدناه.

الخطوة 4: اذهب إلى ملفك الشخصي واضغط على خيار “المزيد” أسفل صورة ملفك الشخصي.

الخطوة 5: الآن، انقر فوق خيار “Lock Profile” أو “قفل البروفايل” من لائحة الاختيارات المتوفرة، تَستطيع معرفته من خلال الزمر لدى تغيير اللغة.

الخطوة 6: الآن، قم بتأكيد الشأن على يد النقر فوق خيار “Lock Your Profile” للتأكيد.

بمجرد اتباع الخطوات المذكورة أعلاه، سيتم غلق ملف التعريف الخاص بك وسيعرض أيضًا برقية تفيد بأن ملف التعريف قد تم قفله متى ما وقف على قدميه شخص أخر لا تعرفه بزيارة ملف التعريف الشخصي المختص بك. ومع هذا، يمكنك مستديمًا اختيار إزالة إغلاق ملف التعريف وتأدية مجموعة من إعدادات الميزة والأمان الأخرى على حسابك.