تفسير رؤية موت ولد خالتي في المنام

تفسير رؤية موت ولد خالتي في المنام … هنالك الكثير من التفسيرات التي اخترنا منها في أقوال العلماء والمفسرين الكبار، فإذا شاهدت الميت وهو يشكو لك، فهي يمكن تأويلها على الكمية الوفيرة من الأوجه بحسن التفسيرات الحاضرة في كتب التوضيح المتنوعة، خاصة عند شيوخ المفسرين مثل ابن سيرين والنابلسي وابن شاهين وآخرين حيث تحدثوا في ذلك ما نعرضه من أقوالهم وتفسيراتهم على النحو التالي:

تفسير رؤية موت ولد خالتي في المنام

إذا رأيت الميت وهو يشتكي رأسه، فهذا يشير إلى أنه كان مقصراً في حق والديه، أما لو أنه يشتكي نحْره والألم فيها فهذا يقصد تضييع الثروة الذي كان يملكه، أو تضييع صداق امرأته في الفائت، أما لو أنه يشتكي يده، خسر كان مسؤولاً عن أخوته أو أنه قد حلف يميناً كاذباً أما غذا كان يشتكي بطنه فهو مسؤول عن حق الأب والأقرباء وعن ماله.
إذا رأيت الميت وهو يشتكي رجله، فهو كان مسؤولاً عن إنقاص الثروة الذي أمتلكه في الحياة في أشياء كانت تغضب الله سبحانه وتعالى، وهو يحاسب أعلاها، أما لو كان يشتكي فخذه فهو كان مسؤولاً عن القطيعة بينه وبين أقرانه وعشيرته.

تفسير أفعال الميت مع الرائي

 

إذا رأى الرائي أن الميت ينادي ولا أحد يجيبه إلا الرائي فهذا يشير إلى أنه ذلك الرائي سوف يموت بنفس الداء الذي لقي حتفه فيه ذلك الرجل أو بنفس الطريقة التي لقي حتفه منها، وإذا رأى الرائي أنه يسير مع الميت ويدخل بيتاً لا يعرفه ولم يغادر منها فهذا يقصد أنه سيموت بعد وقت قريبً.

وفي ظرف إذا رأى الرائي أنه يسافر مع الميت، فهذا يشير إلى ان حائر في كلف ملتبس فوق منه ولم يتخذ قراراً فاصلاً فيه، أما إذا رأى الميت أنه يسير معه ودخل داراً ثم مكث فيها ثم انصرف بعد ذلك، فهي بشارة بأن الله سينجيه من حادث أو مرض كان سيموت فيه إلا أن أجله لم يحن في أعقاب.

تفسيرات عطاء الميت في المنام

 

سنعرض تفسيرات ابن سيرين المتعددة صوب عطاء الميت في المنام، فإذا شاهدت أن الميت نهض في الرؤيا بإعطائك منحة أو نحو هذا فهذا يعني أن هناك تفسيرات لجميع تبرع على حدة، وهذه التفسيرات كما يلي:

إن رأى كأن الميت أعطاه شيئاً من الاشياء التي كان يحبها في الحياة الدنيا فهذا خير له إذ كان في الماضي لا يرجوه، فلو كان الميت أعطاه قميصاً جديداً أو نظيفاً، فإنه يكتسب مورد رزق مثل إقامته أيام حياته.
إذا رأى الرائي أنه يأخذ من الميت ثوباً على ممنهجة الطيلسان فهذا يعني أنه يصيب جاه وملكاً كبيراً.
إذا رأى الرائي أنه يأخذ ثوباً متسخاً أو غير نظيفاً فهذا يعني للاسف القوي أن غارق في المعاصي والخطايا والفواحش ولابد أن يرجع عنها حتى لا يغضب الله عز وجل.
في وضعية مشاهدة الميت أنه يعظ ويعلّم العلم للرائي، فهذا يعني أن الرائي سوف يصيب علماً وصلاحاً في الدين أثناء عمره.
في موقف رؤية الميت أنه يمنح الحي أو الرائي طعاماً وفاكهة فالرائي تبعاً لهذا يصيب مالاً ورزقاً حلالاً من حيث لا يعتبر.
يقول ابن شاهين في تفسير نزع الكسوة حتى يلبسها الميت: إن رأى كأنه إنتزع كسوة حتى يلبسها الميت فخرجت الكسوة من ملك الحي، فإنه يهلك، وإن لم تطلع الكسوة من ملكه وناولها ليخيطه أو يعملها لم يضره ذلك، وكل شيء يشهده الحي أنه أعطاه للميت، فإنه غير محبوب إلا في مسألتين: إحداهما أنه إذا رأى كأنه أعطى الميت بطيخاً، فإنه يذهب همه من حيث لا يحتسب، والثانية أنه إذا رأى أنه أعطى عمه أو عمته عقب موتهما في منامه، فإنها تلزمه نفقة.

وأيضا أفاد: إن رأى كأنه أعطى الميت كسوة لم ينشرها ولم يلبسها، فإنه ضرر في ثروته أو مرض ولكنه يشفى.

زر الذهاب إلى الأعلى