ما هي ديانة وائل عرقجي

ما هي ديانة وائل عرقجي … أول لاعب كرة سلة لبناني ولاعب النادي الرياضي بيروت ومحترف سالف لنادي الجهراء الكويتي على يد أبرز بيانات لاعب كرة السلة اللبناني المشهور مع الضوء على قليل من تفاصيل مسيرته في نادي الجهراء الكويتي قبل مغادرته إلى نادي بيروت الرياضي.

من هو وائل العرقجي

وائل عرقجي، لاعب كرة سلة لبناني عالمي، من مواليد العاصمة اللبنانية بيروت، في 4 أيلول 1994 م، ومن أوائل لاعبي فريق كرة السلة اللبناني ولاعب نادي الجهراء الكويتي السابق

ولاعب بيروت. يعتبر النادي المخصص للألعاب الرياضية الآنً من أمتن فرق كرة السلة على الدرجة والمعيار الآسيوي، حيث يقف الرياضي وائل عراقجي في ترتيب الهجوم الخلفي كمدافع يسدد على المرمى، وفيما يلي أكثر أهمية بيانات السيرة الذاتية للاعب وائل عراقجي

الاسم التام وائل مازن عراقجي.

موضع الميلاد بيروت عاصمة لبنان.

تاريخ الميلاد 4 أيلول 1994 م

السن 28 سنة.

الجنسية لبناني عربي.

اللغة الأم العربية.

اللهجة عربية، لبنانية.

الطول 76 بوصة أي ما يعادل 193 سم.

اقرأ أيضاً:  مواعيد وأسعار تذاكر نهائي كأس الملك بين الفيحاء والهلال

الوزن 187 رطلاً أي ما يعادل 85 كجم.

الوظيفة لاعب كرة سلة.

المركز هجوم من الخلف.

الفريق القومي المنتخب اللبناني رقم 7.

الفريق نادي الجهراء الكويتي رقم 16.

ما هي ديانة وائل عرقجي

دين وائل العرقجي هو الإسلام. هو شاب صغير مسلم من عائلة ملتزمة بتعاليم الدين الإسلامي والشريعة الإسلامية. تعرف علنا أسرة وائل عراقجي بحبهم للرياضة وروحهم الرياضية العالية.

أمه زينة تعمل مديرة لأكاديمية فريق بيروت اللاعب لكرة السلة منذ أكثر من 6 سنوات، ووالده مازن عراقجي. هو محمس لنادي الرياضي بيروت الخلقين، وتعرض ذات واحدة من ماتشات الرياضي.

مع فريق بيروت فيرست في ماتش كأس لبنان المسماة على اسم “أنطون شويري” مهندس النهضة اللبنانية لكرة السلة، أصيب بنوبة قلبية بعد مجموعة صغيرة من مشجعي الرياضي سيهاجمونك أثناء محاولتك تهدئة غضبهم وإقناعهم.

عدم الشغب وخلق الجهود. نُقل لاحقًا إلى مركز صحي سيدة لبنان في جونيه ثم إلى مركز صحي CMC، إذ خضع لعملية قسطرة قلبية، استقرت حالته بعدها.

وائل عرقجي يغادر نادي الجهراء الكويت

ولم تقف مصلحة فرقة رياضية الجهراء الكويتي لكرة السلة في وجه رغبة اللاعب اللبناني المتخصص وائل عراقجي بالرحيل لدعم النادي المخصص للألعاب الرياضية بيروت والمنتخب اللبناني الأضخم في تصفيات كأس العالم لكرة السلة.

اقرأ أيضاً:  الدوري يبتعد عن الزمالك.. لكن هناك بطولات أخرى و”جماهير”

أنهى عقده مع وائل عراقجي في 8 فبراير 2022 م بالتراضي بعدما أدخله إلى صفوفه في مطلع الموسم الكروي الحالي، أفاد عراقجي في تصريح لقناة الكويت الرياضية إنه فخور باللعب بالكويت.

وأكمل منافسات الدوري، أن الشعب الكويتي، وخصوصا حشود فريق الجهراء، كانوا مضيافين له واستقبلوه على أحسن وجه، مبينا أن جمهورية الكويت هي دولته الثانية، وأدرجت في خطته إحتمالية العودة إلى. بطولة الدوري الكويتي أثناء السيزون القادم

زر الذهاب إلى الأعلى