لماذا سمي اللب الابيض واللب الاحمر في الطحال

لماذا سمي اللب الابيض واللب الاحمر في الطحال .. خلق الله القدير جسد الإنسان. يشتمل على عدد من المستخدمين التي تلعب دورًا وظيفيًا، ولكل عضو مأمورية للعمل فوق منها. أي رض لأي عضو ضِمن الجسم. يسفر عن خلل في وظائفه ولذا ما جعله يتكلم عن جزء جوهري وعضو في الجسد يعرف بالطحال.

ما هو الطحال

الطحال هو أحد أعضاء البدن الموجودة في المنطقة اليسرى من البطن خلف المعدة وتحت الحجاب الحاجز. يشبه مظهره قفازًا ناعمًا صغيرًا ويتضمن على مسافات بادئة على الحافة الأمامية العلوية للقفاز

. لا يشبه قدر ووزن الطحال حسب طبيعة البدن وعمر الواحد ما إذا كان طفلاً أو شديدًا، فمن الطبيعي أن يبلغ طوله خمس بوصات وعرضه ثلاث بوصات وسماكة بوصة ونصف.

لماذا سمي اللب الابيض واللب الاحمر في الطحال

الطحال هو واحد من أجزاء جسد الإنسان التي تمثل دورًا محددًا، بل غيابه لا يتسبب في ضررًا أو ضررًا ملحوظًا لوظائف وبنية الجسد. هنالك العديد من الأسئلة بخصوص اللب الأبيض والأحمر الذي يوجد فيه

ولماذا يطلق عليهم هذا، حيث أن اللب الأبيض يتكون من مجموعة من الأغماد اللمفاوية، يبقى بداخله خلايا T حاضرة بخصوص الشرايين فضلا على ذلك المراكز الإنتاجية المضمنة التي تتضمن على الخلايا B، بينما يحتوي برنامج B الأحمر على بنية التي تعتبر الخلايا الشبكية ذات البلاعم المتحركة والدروب البطانية وقليل من الجيوب الطحالية، ويشار إليها باسم الجوهر الأحمر لأنها تحتوي على إهتمام مرتفعٍ يتخطى عن طريقه الدم الأحمر.

اقرأ أيضاً:  سعر الريال السعودي اليوم الخميس 19 مايو 2022 مقابل الجنيه المصري

اهمية الطحال في جسم الإنسان.

تتمثل أهمية الطحال في البدن في عدد من النقاط التي توجد وفي السطور التالية

يعمل كمرشح للدم ويفحص خلايا الدم المشوهة أو التالفة.

التيقن من جودة الدم من خلال الدروب الضيقة.

يتضمن على الضامة التي تزيل خلايا الدم غير الصالحة.

يحتفظ ببعض العناصر المهمة مثل الحديد وينقله إلى نخاع العظام.

تخزين الدم، حيث يمتص معدلات عارمة من الدم الذي يتدفق إلى بقية الجسد إذا لزم المسألة.

في خاتمة ذلك المقال، كل ما يرتبط نتيجة لـ تسميته باللب الأبيض واللب الأحمر في الطحال، والذي يعتبر عضوًا هامًا في جسد الإنسان، ولكن لدى إزالته لا يتسبب في ضررًا جليًا للصحة، ولذا هو التبرير. عديدة. يعلم الناس ما هو الطحال وعلاقته بالكبد وما إذا كان ثمة تفاعل بين الاثنين وتأثيره على الجسد وصحته بشكل عام.

زر الذهاب إلى الأعلى