أجمل جمل عن الام 2022 جمل رائعة عن الام في عيد الام

أجمل جمل عن الام 2022 جمل رائعة عن الام في عيد الام … هو الكلام الجميل من الفقرات اللغوية القصيرة التي تكون ممتلئة بالحب والتهنئة إلى الأم الغالية

والتي يمنح في يوم ما عيد الأم، ومن الممكن أن يشارك الأمهات في هذا اليوم بالكلمات القصيرة الحادثة لها التي توفى لها الحق في الاعتراف بالجميل والعرفان.

أجمل جمل عن الام 2022 جمل رائعة عن الام في عيد الام

1- ذات يوم عيد الأم، احترتُ أمّي ماذا أهديكِ، فوجدت الهديّة الأجمل أن أدعو رب العالمين أن يبقيك لنا حبيبة وقريبة يا أغلى البشر.

2- أمي الحنونة الطيبة القريبة، من لي بهذه الدنيا غيرك، أشكو له ضعفي، وأبث له همومي، تملئين أفراحي بيومي كل عام وأنت بألف خير يا أمي الغالية.

3- كلمة الأم كلمة ممتازة، عارمة صادقة ومعبرة، كلمة حركت رياح العواطف في داخلي، وهزت سفن الشعور في فؤادي، وهيجت بحار المحبة في كياني، كل عام وأنت بألف خير يا والدتي.

4- في عيد الأم العظيم، باقة ورد من حديقة مهجتي، أنثرها بين كفيك وأقول لك أحبك يا والدتي الغالية.

5- ينبغي علينا جميعًا أن نعرف أنَّ الأم هي من تحيا وتقيم من أجل بناء أسرة متماسكة مترابطة، هي من توضح كنورٍ مضيء في الظلمات لترشدنا إلى سبيل صحيح، وتسهر كالقمر إن أصابنا مكروه أو مبرر في ليالي الألم، وتكون كالمقص الذي يقطع أشواك الجرح والأذى من ربيع السن، كل عام وأمهات العالم بألف خير.

6- أمي العظيمة، دائما ما تعلمتُ منك معاني العزّ والكبرياء، فكل عام وأنت شامخة كشجرة سرو جذورها في الأرض وفروعها في السماء، كل عام وأنت تربين فينا الأمل والكبرياء والعزة والكرامة والحب والعطف والحنان.

7- تقف لغات الأرض جميعها عاجزة عن التعبير عن حب الأم، فلا توجد لغة في ذاك العالم من الممكن أن جهدّر عن حبك يا أمي، فأنتِ مثل النجوم التي تنير لي الطريق دومًا، أنت منارة التائهين التي ترشدهم إلى شواطئ المحبة والمودة والعظمة.

كلام جميل وحزين عن عيد الام

مثلما يمكن التعبير عن عيد الأم بالحب والكلمات المفرحة، ثمَّة من يعربون عن عيد الحب بالكلام الحزين الجميل، لأنَّهم ربَّما يتكبدون من الفقد والشوق لأم توارت في ظلمة الضريح، غيَّبها الموت عنهم قسرًا، وبينما يأتي خطاب جميل وحزين عن عيد الأم:

والدتي الغالية الحبيبة التي لا من الممكن أن أنساها، ما يزال صوتك في أذني، اقترب عيد الأم، وأنتِ تحت التراب يا أمي فيا رب كما أسعدتنا وهي معنا فأسعدها وهي عندك في الجنة، يا مجيب الدعوات يا رب العالمين.

والدتي الغالية، ثمة أوقات حزينة تجتاز بنا نقول فيها: إذا كنت أنتِ موجودة لما حدثت تلك الآونة، فلو البكاء يرجعك إلينا ويعود أيامك معنا لبكيت أبد الوقت يا والدتي، كم أشتاق لكِ وكم أشتاق لقول كلمة والدتي، لم يكسرني شيء إلا عدم حضور كيانك عني، أمي سيقتلني الهدوء الذي يشتت عباراتي كلما ناديتك والدتي كم أحتاج إليك.

لقد رحلت والدتي وتركت في القلب غصات كثيرة، رحلن من كان العالم يضيء بنور وجهها ويطرب لسماع صوتها، رحم الله أمي الغالية، اللهم اجعلها من أهل الفردوس الأعلى في جنانك يا رب العالمين.

رحلتِ والدتي، وتركتي غصات حنين باتت تقتلني، تفتت ضلوعي وتعذبني، اشتقت لكِ حبيبتي، رحمك الله يا غالية.

عبارات جميلة بمناسبة عيد الأم

باقة ورد من حديقة مهجتي، أنثرها بين كفيك وأقول لك أحبك يا أمى .

الأم كلمة مدهشة، عظيمة صادقة ومعبرة، كلمة حركت رياح العواطف في داخلي، وهزت سفن الشعور في قلبي، وهيجت بحار المحبة في كياني .

أنت البحر كله وأنا الموج وسطك، مهما ازداد موجي راجعلك يا والدتي .

يا من رقص قلبي في يومك، وركضت روحي لجنبك وطار إحساسي بحبك، وكل حواسي تهنيك، كل عام وأنت بألف خير يا أمي .

أروع القلوب قلبك وأجمل الكلام همسك وأحلى ما في دنياي أنك أمي .

أمّي يا بلسم طمس الوجع من جميع اضطراباتي .

أمّي يا شمعة الكون، العالم كله يحتفل اليوم، وأنا من ضمن هالجموع أقول لك كل عام وأنت بخير .

أحلى الأعياد عيدك، وأروع القلوب قلبك، وأنا بجبلك تبرع ما تليق لغيرك .

أمّي أنا أحبك و فؤادي وعقلي وروحي عامتهم يقولون لك كل عام وأنتِ بألف خير يا والدتي .

أمّي ياقمراً باهراً أنار الممر من عثراتي .

أمّي ما أتوهم حياتي من دونك العمر ما يحلى غير بوجودك، وكل ما يمر عيدك بحضورك أدعي ربي ما يحرمني وجودك كل عام وأنت بخير .

زر الذهاب إلى الأعلى