دخل زوج يوما الى بيته في غير اوقات رجوعه

دخل زوج يوما الى بيته في غير اوقات رجوعه .. من الممكن أن تجده في الكتب المرتبطة ببعضها القلة ، كما هو متوقع من خلال السوشيال ميديا ، مثلما هو متوقع من الروايات التي تم ذكرها لأخذ النموذج والعظة ، ومن الحكايات التي انتشرت على منصات التواصل الاجتماعي حكاية دخل بيته في أوقات عودته

وسيتم على موقع محمود حسونة التعرف على هذه الرواية ، والتحدث عن مفهوم القصص ، والعبر والدروس المستفادة من الحكاية المطروحة.

ما هي الروايات ويكيبيديا

القصة هي سرد ​​خيالي أو واقعي لأفعال ، من الممكن أن يكون شعرًا أو نثرًا ، كما يمكن لك كتابة القصة من خلال التفاعل بصحبتها ، وجعل الشخصيات موائمة لها ، أو إتخاذ الشخصيات ، واختيار المواقف والأحداث المنتمية للأشخاص ، أو أخذ أحوال جوية محدد ثم جعل الشخصيات والأفعال تجسد الأحوال الجوية وتعبر عنه ، وقد أطلق العرب على الرواية القديمة واللعبة التي ظهرت منها: النبأ ، والحديث ، والخرافة ، والسمر ، والعصري ، و أقدم الروايات العربية هي التي عن الشعوب الغابرة في القرآن الكريم.

دخل زوج يوما الى بيته في غير اوقات رجوعه

دخل القرين يومًا إلى بيته في غير أوقات رجوعه ، ففوجئ بزوجته مع عشيقها ، كما تفاجأ ، فقاما يلملمان أنفسهما برعبٍ وخوف ، وتوقعا أن يقوم القرين بقتلهما ، لكنهما تفاجأ من برود القرين الذي سأل عشيق قرينته: هل انتهيت منها؟ إذا انتهيت اخرج هذه اللحظة. فأسرع الرجل بالخروج ، لكنه استوقفه ليس إلا: مهلاً… مهلاً ، أين أجرُها؟ فصعق الرجل وأخرج جميع ما في محفظته ليعطيه للزوج ، لكن القرين رد له كل نقوده ، وقال له: أعطني فقط ريالاً أجرُها وهو عديد فوق منها.

وعلاً إنتهاج القرين العملة السعودية الريال ووضعه في جيبه وخرج الرجل مسرعًا وقد نجى بحياته ، وظنت الزوجة أنه ينتقم منها ، لكنه لم يمسها بسوء ، ولم يكلمها إلَّا للـّـ :ـ “fendi، nazi، and and it has my name”. مختلَف أهلها وأهله رجالاً ونساء ، وبعد العشاء جمعهم كلهم ​​وصرح لهم: سوف أحكي لكم حكاية ذاك العملة السعودية الريال الذي في جيبي ، وأخرجه أمام أهلها وأهله ، ذعرت القرينة وهبَّت واقفة ، ثم سقطت على الأرض فزعًا وتهل ، هبوط الله عاقبها على خيانتها ، ذُيقنوا أن هناك رابطة بين قصه العملة السعودية الريال ووفاة القرينة.

وبعد أيام العزاء حضر أهل الزوجة متهمين ، وقد يريد أن يستر روايتها بعدما أخذ الله تعالى منها عقوبةًا على خيانتها ، أهلها يريدون اتهامه بقتلها فلابد أن يقوم بالدفاع عن نفسه ، فقص رواية العملة السعودية الريال على والدها وأعمامها ، وأعطاهم العملة السعودية الريال وقال لهم: ولذا هو العملة السعودية الريال أجر ابنتكم لعل الله يرزقكم به.

العبر والدروس المستفادة من قصة دخل يوما الى بيته

الجلَد على الأذى مهما وصل حجمه.

إن الله تعالى قوى جبار ذو انتقام ، ومهما إجراء وفعل وجوههم الله له بالمرصاد.

المسلم المسلم ، مهما بلغت مقدار الجريمة أو الفضيحة التي ارتكبها.

أن ردة التصرف تختلف من شخص إلى آخر المواقف المتغايرة ، ولكن في الأوضاع كافة على الواحد أن يكون حكيمًا في تصرفه ورجلاً حليم.

حقوق المقال محفوظة لموقع : محمود حسونة
زر الذهاب إلى الأعلى