جدول كيفية تنسيق الألوان مع بعضها

جدول كيفية تنسيق الألوان مع بعضها … يبحث الكمية الوفيرة من الأشخاص على أسلوب وكيفية تنسيق الالوان مع بعضها، ذلك لأن تنسيق الالوان يزيد الأمور جمالاً، ومن أكثر الناس اهتماماً بتنسيق الالوان هن السيدات ولذلك سوف ننشر ونوضح لكم عبر موقع محمود حسونة معلومات عن أسلوب وكيفية تنسيق الالوان مع بعضها.

إليك من هنا الذي يتناسب اللون البنفسجي من الملابس عبر مقال: اللون البنفسجي وما يناسبه من ألوان

جدول كيفية تنسيق الألوان مع بعضها

إن عملية تنسيق الالوان مع بعضها من الأفعال الصعبة إن كنت لا تعلم مقتضيات تنسيق الألوان، أو على الأقل تعلم تناغم الالوان مع عدد محدود من.

ولقد تفتقر لتنسيق الألوان فى ملابسنا وأثاث المنزل والالوان الخاصة بحوائط البيت، ولذلك ينبغي معرفة اساسيات تنسيق الالوان.

الألوان التكميلية

إذ تَستطيع استخدام الألوان التكميلية فى حين استعمال اللون بما يقابله في عجلة الألوان، فقد تعمل تكامل الألوان ما بين الاحمر والاخضر يظهر بينهم طلة مشرقة.

ولقد حذر الخبراء بمزج الألوان التكميلية بمقدار 25% من اللون واستخدام اللون المقابل له بمقدار 75% لأجل أن ينهي الاستحواذ على افضل نتيجة.

تعرف معنا اليوم المزيد عن اسماء الوان دهانات تلوين الشعر عبر نص: اسماء ألوان دهانات تلوين الشعر

الألوان الأحادية

حيث ان كانت تود التنسيق ذات اللون الشخص يلزم اضافة تدرجات اللون معاه من الألوان الفاتحة والغامقة لاعطائه اناقة، ولقد حذر المتخصصون استخدام الألوان الغامقة في المواضع التي لا يود إظهارها.

 

مثلما أن استعمال الألوان الفاتحة فى الاماكن التى تود أشار الأعين لها

الألوان المتماثلة

لكي يتم اختيار الألوان المتماثلة يقتضي استعمال عجلة الألوان واختيار اللون الذي تريده واختيار اللون الذي يبقى بجواره على المنحى الايمن او الجانب الايسار.

وذلك الطريقة تَستطيع الاستحواذ على جميع الألوان المتماثلة وفى الاغلب هى الالوان من نفس اللون ولكنها بدرجات اللون الرئيسي.

الألوان المتناظرة

حيث يتم استعمال الألوان المتناظرة فى الملابس لانها تعطى منظراً أنيقاً، فتلك الألوان الحاضرة في الطبيعة.
ولكي يكمل تحديدها على عجلة الألوان ينبغي عليك اختيار اللون الذي تريده وتخطي اللون الذي يبقى بجواره، ثم تقوم باختيار اللون الذي يتضح حتى الآن اللون المتخطي

كسر اللون

ولقد يرغم عدد محدود من الناس فى الاستحواذ على لون مشترَك للملابس، ولذلك تَستطيع استعمال فى هذه الموقف احد الالوان الاسود او الكحلي او الكريمي، ويجب اضافة لون آخر في جزء بالمكان فى وضعه المناسب.

نظرية اللون الأساسي والثانوي

إذ ان يكمل استخدام 3 ألوان اساسية لأجل أن تمنح الألوان الثانوية وهما:
الألوان الأساسية: الأحمر والأزرق والأصفر.

الألوان الثانوية: البرتقالي والأرجواني والأخضر.

فإن نظرية الألوان تشير حتّى يلزم اضافة لون نظيف لكى يطلع لون ثالث، فإذا تم اضافة الأبيض إلى اللون يصبح خفيف، وإذا تم اضافة اللون الأسود فسوف تزيد من ثقل اللون، وإن كانت تريده خليط من الخفة والتقل يوضع نصف اللون.

تنسيق ألوان الملابس

فإذا كنت من الافراد التى يمكنها تنسيق الوانهم فسوف يصبح لديك خطوة واحدة، فالملابس التي يشطب ارتداؤها عشوائياً ليست مميزة عن ارتداء ملابس منسقة بأسلوب جيد، فبعض الناس يودون ارتداء ملابس منسقة على نحو رسمي.
مثلما أن يرغب البعض ارتداء ملابس مثل التى تعرض فى عروض الأزياء، وذلك من دون معرفة ان كان تلك الملابس حادثة له أم لا.
حيث ان الشكل المخصص بالشخص هو الذي يعكس شخصيته، ولذلك ينبغي الانتباه بالتنسيق الوان الملابس رغم أنه وجّه يومي روتينياً.

حقوق المقال محفوظة لموقع : محمود حسونة
زر الذهاب إلى الأعلى