كلمات عن اليوم العالمي للمرأة 2022 .. يحتفل الوطن العربي والعالم باليوم العالمي للمرأة في الثامن من آذار في كل عام، وبهذه المناسبة نهنئ كل امرأة مكافحة وكل ربة منزل وكل امرأة طالبة كانت أو عاملة بيومها الدولي

وفي السطور التالية نقدم لكم مراسلات يوم المرأة الدولي 2022 وصور بطاقات تهنئة للإسهام بها في منصات التواصل الالكترونية مثل فيسبوك وانستغرام وتويتر.

كلمات عن اليوم العالمي للمرأة 2022

لم يكن يجيء اليوم العالمي للمرأة بسهولة، إلا أن حتى الآن نداءات لسنوات عدة بحقوق المرأة التي كانت بالبداية من مناشدة تقليل ساعات المجهود، وطلبات مبالغة المدفوعات الشهرية والمطالبة بحق التصويت في الانتخابات، وبعد أعوام تمَكّنت المرأة أن تثبت للعالم أنها نصف المجتمع وذلك في أعقاب نجاحها في متفاوت المجالات الاقتصادية والتعليمية والاجتماعية.

ومع احتفال العالم اليوم بالمرأة نقدم لكم مجموعة من كلمات يوم المرأة العالمي 2022:

بمناسبة اليوم العالمي للمرأة شكرًا لكل حريم العالم على المنجزات الكبيرة جدا التي قدمنها للعالم وللبشرية جمعاء عبر العصور وفي مختلف الميادين.
المرأة كالغصن الطازج، تميل إلى كل منحى مع الهواء، غير أنها لا تنكسر في العاصفة، إستظهار الله إناث العالم أجمع.
المرأة في الدنيا هي الهدية الأحلى التي خص الله سبحانه وتعالى الرجل بها، كل عام ونساء العالم أجمع بخير.

اقتباسات عن يوم المرأة العالمي 2022

وفيما يلي نقدم عدد محدود من الاقتباسات الملهمة عن المرأة قالها عظماء في التاريخ:

شكسبير: المرأة كوكب يستنير به الرجل، ومن غيرها يبيت الرجل في الظلام.

طاغور: إن الله حين أراد أن يخلق حواء من آدم لم يخلقها من عظام رجليه حتى لا يدوسها، ولا من عظام رأسه حتى لا تُعم عليه، وإنما خلقها من واحد من أضلاعه لتصير مساوية له قريبة من مهجته.

محمد راتب النابلسي: زواج الرجل فصل من فصول حياته، أما زواج المرأة فكل فصول وجودها في الدنيا.

جبران خليل جبران: إن الرجل يبتاع المجد والعظمة والشهرة، ولكن هي المرأة التي تدفع السعر.

بدأت الاحتفالات بشكل رسميً باليوم العالمي للمرأة مع دخول اليوم الثامن من شهر آذار حيث يحتفل العالم اليوم بهذا اليوم احتفاءاً بانجازات المرأة.