تاريخ ظهور اليوم العالمي للمرأة 2022

تاريخ ظهور اليوم العالمي للمرأة 2022 … في العصور التي عاشها الانسان كانت السيدات هي الحدث الاكبر بالميادين التي يتواجد بها الرجال بمقدار ما كان وجود المراه بها واكتر براعة وظهورها مع تقدم التفكير الإنساني ونظره المجتمع لها، لما تفعله المراه بالاضافه الي كونها ام .

ما هو يوم المرأة الدولي .

يعد يوم المراه الدولي هو ما يحتفل بالانجازات التي قدمتها المراه في جميع المجالات التي تبرز بها امكانيتها بالانجازات والعطاء، بما بها من الانجازات الاجتماعيه والثقافيه والسياسيه والاقتصاديه ويحمل اليوم في طياته مقصد ضخم وهو الدعوه للعمل بواسطة تسريع التكافؤ بين الجنسين .

ما هي قصة يوم المرأة الدولي

تم اتخاذ اليوم متل يوم عالمي او عالمي للمراه من سنه 1975 الا ان اليوم قصه يعود تاريخها الفعلي الي مطلع القرن العشرين المنصرم وبدات القصه بتاريخ شباط من سنه 1908 في نيويورك حالَما اضربت الالاف من المساء العاملات في قطاع الملابس وسارو في انحاء المدينه للاحتجاج علي أحوال عملهم.

الاجابه هي..

يحتفل الناس في جميع أنحاء العالم باليوم الدولي للمرأة بتاريخ الثامن من آذار مارس من كل عام

أجواء كورونا

تخزين صحية وتعليم منزلي وعمل من المنزل وتزايد في وظائف المنزل، تلك عدد محدود من تداعيات كوفيد 19 المخيمة على الشهر العالمي للمرأة 2021، فشهر مارس/مارس هو إمكانية سنوية لمراجعة ملف المرأة والاحتفال بإنجازاتها والاستدعاء لتحقيق مطالبها.

وقد تم اختيار ذلك الشهر لوقوع اليوم الدولي للمرأة فيه وهو يوم 8 مارس/آذار، وعلى الرغم من المشابهة المعروفة عن المطالبة بالمساواة في بمقابل المطالبة بالتكافؤ بين الجنسين فإن إحصائيات الأمم المتحدة تؤكد أن كليهما لم يتحقق.

بحسب الأمين العام لمنظمة الأمم المتحدة، أنطونيو غوتيريش فإن الإناث يمثلن 70% من العاملين في ميدان الرعاية الصحية، وهن من بين أمتن الناس تضررا من المصيبة ومن ضمن الرؤساء في المساعي لإيجاد وسائل للتعامل مع الوباء.

اختار المنظمون لليوم الدولي للمرأة هذا العام شعار “اختاري أن تتحدي” لتحفيز كسر الصورة النمطية عن المرأة، ويشجع الموقع كل من يعاون هذه الفكرة من سيدات ورجال على إرسال صورهم رافعين يدا لأعلى لإعلان تضامنهم “أنا معكم”. أما صفحة الأمم المتحدة فاختارت رمز “المرأة في التقدم: تقصي مستقبل متساو في عالم “كوفيد-19” (COVID-19).

زر الذهاب إلى الأعلى